القائمة الرئيسية

الصفحات

Playstaion 2 - بلاي ستيشن 2 أكثر جهاز كونسول مبيعاً في التاريخ ( نبذه سريعه عن ps2 ).

حقق جهاز بلايستيشن 2 - Playstation 2 مبيعات تخطت ال 150 مليون نسخه وهو الرقم الذي لم يستطع أي جهاز أخر من سوني او من غيرها كسره الي الأن ليكون جهاز الالعاب الأكثر مبيعاً في التاريخ وبدايه سوني للهيمنه علي عرش أجهزة الكونسول Consoles مرحباً بك في El qaiser ولنأخذ معاً جوله في تاريخ بلايستيشن 2 - Playstation 2.

لا تنسي الأطلاع علي sony playstation تاريخ حافل من الحصريات | نظره سريعه علي اقوي حصريات البلاي ستيشن في السنوات الأخيره .

بلاي ستيشن 2

هو ثانى أجهزة ألعاب الفيديو من شركة سونى حيث كان أول إصدار هو البلاى ستيشن 1 وتبعه البلاي ستيشن 3 والبلاي ستيشن 4 وحالياً البلاي ستيشن 5 حيث كان من أفضل أجهزة ألعاب الفيديو لتقديمه رسومات ثلاثية الابعاد فريده من نوعها.

بلاى ستيشن 2 أكثر الاجهزه مبيعاً فى تاريخ ألعاب الفيديو تجاوزت مبيعاته 155 مليون وحده حتى مارس 2012م تم أصداره أولاً فى اليابان فى 4 مارس سنة 2000م ثم أصدر فى أسواق امريكا الشمالية  فى 26 من شهر اكتوبر سنة 2000م ثم فى اسواق اوربا فى 24 من نوفمبر سنة 2000م ثم أصدر أخيراً فى أستراليا فى 30 نوفمبر سنة 2000م.

أمكانيات الجهاز

يوجد به وحده معالجة مركزية تصل إلى سرعة 294.912 MHz وهو MIPS R5900 .
يمكنك الأطلاع علي ما هي وحدة المعالجة المركزية ( المعالج - CPU ) وماهو تردد المعالج وعدد الانويه وامكانياته الاخري .
ويأتي بكارت شاشه ( GPU ) بسرعه 150MHz وحجم DRAM 4MB ودقه عرض اساسيه 1280*1024 بكسل.
ويأتي بحجم 32MB من الرام من نوع RDRAM وبهارد خارجي بحجم تخزين 40 جيجا بايت وهو ما يستطيع تحمل أكثر من 20 لعبه.
أطلع علي تاريخ وحدات التخزين قديماً وحديثاً وتطورها الي الوصول الي SSD و M.2 NVME .
ويستطيع تشغيل الأقراص الرقمية DVD-ROM وأقراص CD-ROM.

مكونات بلاى ستيشن 2

  • يد التحكم دول شوك 2 تعتبر يد التحكم للبلاى ستيشن 2 مشابهه كثيراً لعصا تحكم البلاى ستيشن 1 من ناحية شكلها ووظائفها
  • ويكون اختلافها فى حساسية الضغظ لجميع الأزرار وخفة وزنها كما يوجد بها مستويين اضافيين للأهتزاز.
  • كرت ذاكرة بلاى ستيشن 2 بحجم 8 ميجابايت ويسنطيع الأحتفاظ بتخزينات البلاى ستيشن ولاكن لا يحفضها بشكل دائم.
  • قطعت تعدد اللاعبين للبلاى ستيشن 2 حيث يمكن لاربع أشخاص او اكثر باللعب فى وقت واحد.
  • مقود تحكم بلاى ستيشن 2 يعتبر سهلاً وعملياً عندما تتحكم به وتلعب.

كما يوجد الكثير من الألعاب المسلية على بلايستيشن 2العاب الاكشن والحرب وللمغامرات وغيرها سنعرض لكم بعض العاب بلاى ستيشن 2.

سان اندرياس

هى لعبة فديو تحتوى على الكثير من الأكشن والمغامرات تعتبر ثالث لعبة من الألعاب ثلاثية الأبعاد فى سلسلة العاب (غراند ثفت اوتو ) تم اصداها فى اكتوبر 2004م للبلاى ستيشن 2.

غران تورزمو3

 هى لعبة فديو إلكترونية لسباق السيرات تعتبر الجزء الثالث من سلسلة(غران تورزمو) تعتبر لعبة (غران تورزمو2)لعبة فرديه وجماعية.تم اصدارها فى اليابان فى 28ابريل سنه 2001م.واصدرت فى اوروبا فى 20 يوليو سنة 2001م.

غران تورزمو4


هى لعبة فديو إلكترونية لسباق السيارات .تم انتاجها من قِبل شركة (بوليفنى ديجيتال اليبانية).ونشرت على يد شركة (سونى).اصدرت فى اليابان فى 28 ديسمبر عام 2004م.واصدرت فى اوروبا فى 9مارس 2005.

فايس سيتي

هي لعبة فديو ثلاثية الأبعاد من سلسلة غراند ثفت اوتو للأكشن والمغامرات. تم تطويرها ونشرها بواسطه (روكستار).تم اصدارها فى 27اكتوبر عام 2002.

ميتال غير سوليد 2

هى لعبة فديو تحتوى على الكثير من المغامرات .قصته تدور حول سفينة ضخمه فى البحر يتم الأستيلاء عليه من قِبل الإرهابيين.تم تطويرها ونشرها على البلاى ستيشن 2من قِبل (كونامى)فى فبراير سنة 2001م.


والأن تم الانتهاء من شرح بلاى ستيشن 2 وكل ما يحتويه هذا الجهاز من امكانيات ومكونات والعاب وغيرها وبلاى ستيشن 2 هو اكثر أجهزة الكونسول مبيعاً وانتشاراً الي الان.

تعليقات

التنقل السريع