القائمة الرئيسية

الصفحات

تقليل أستهلاك الطاقه ومشاكل الأستهلاك الزائد للبطاريه وكيف يمكنك الحفاظ علي عمر البطاريه الأفتراضي

الكثير من الناس يعانون من ضعف في بطارية الهاتف المحمول ويقوم الكثير بتغيير البطاريه لكي يستطيع ان يستخدم هاتفه ليوم كامل دون الحاجه الي شحن الهاتف كل ساعتين وأحياناً كل ساعه فليس من اللطيف وجودك في فترة العمل أو خارج منزلك بباور بانك ( بطاريه خارجيه ) ثم أن غالباً بعد تطور الأجهزه وتكنولوجيا الشحن السريع وتطور البطاريات الخاصه بالأجهزه اصبحت ليست مشكلة بطاريه بل هي أستخدام خاطئ للجهاز، أليك خطوات سهلة وبسيطه للغايه لحفظ طاقه البطاريه وتخفيف استهلاك البطارية بسهوله وكفاءه.



ملحوظه صغيره هنا تقليل استهلاك الجهاز للطاقه أما مشاكل في الشحن مثل عدم شحن الهاتف او شاحن الجهاز لا يعمل ومشاكل الهاردوير ( مكونات الجهاز الملموسه ) تعتبر مشكلة داخلية وحلها في مراكز الصيانه.


طريقه بسيطه للتأكد من صحه بطاريه الجاز



قم بأفراغ شحن البطارية بالكامل حتي يتبقي في الجهاز نسبه 1% ثم قم بتوصيل شاحن الجهاز في الكهرباء مباشرةً وينصح عدم أستخدام أي أسلاك وتوصيلات للكهرباء وتأكد من أغلاق الواي فاي والبيانات والبلوتوث ونقطة الأتصال ثم قم بشحن الهاتف وأترك الجهاز مغلقاً حتي تصل نسبة الشحن الي 100% ثم قم بفصل كابل الشحن من جهازك واتركه لمده نصف ساعه علي الأقل ثم قم بفتح الجهاز وانظر الي نسبه الشحن ان وجدت نسبة الشحن كامله 100% او من 100 الي 98 أذاً لا يوجد مشاكل في بطاريه جهازك،اما أذا وصلت نسبة الشحن الي اقل من 96 في النصف ساعه قم بزياره احدي مراكز الصيانه لمعاينه مشكلتك.


خطوات سهله وبسيطه لتقلل أستهلاك البطاريه 



  • قم بتفعيل موفر البطارية عند الوصول الي 60%
  • تقليل اضاءة الشاشة وينصح بشده وضعها علي الوضع التلقائي
  • ايقاف التطبيقات الغير مستخدمة في الخلفية
  • اغلق التطبيقات والألعاب التي تستهلك استهلاك كبير من طاقة البطارية ان كنت قد انتهيت من أستخدامها 
  • قم إيقاف أصوات لوحة المفاتيح  الاهتزازات داخل الجهاز
  • تفعيل الوضع الداكن ( قد يقول البعض انه لن يؤثر ولكنه قد يوفر لك مالايقل عن 16% )
  • إيقاف الاتصالات اللاسلكية مثل شبكة الواي فاي ، البلتوث ،تحديدالموقع، الداتا وغيرها في حاله الأنتهاء من أستخدامها
  • عدم استخدام نقطة الاتصال بأستمرار ( تستهلك قدر كبير من الطاقه )
  • إيقاف المزامنة التلقائية
  • قم باستخدام خلفيات داكنه ( مظلمه ) ولا ننصح بالخلفيات المتحركة أطلاقاً لأنها تستهلك نسبة كبيرة من البطارية

الحفاظ علي صحة البطارية وعمرها الأفتراضي



  • لا تستخدم اي شاحن المصدر أو رخيص السعر بل أفضل ان لا تستخدم لهاتفك شاحن اخر غير الشاحن الذي يأتي داخل علبه الجهاز إلا للضروره ( بلاش الفون يبقا 6 ل 28 ألف جنيه ونشتري شاحن ال 25 جنيه علي الأقل اتأكد انها شركه موثوقه ) 
  • يفضل ان تقوم بشحن الهاتف قبل وصول نسبة البطارية الي 15% وتركه الي 99%
  •     لا تستخدم هاتفك والهاتف اقل من 20%
  • لا تستخدم هاتفك اثناء الشاحن لان ذلك يسبب في ارتفاع درجة حرارة الهاتف ويقلل من أداء الجهاز وعمر البطارية 
  • حافظ علي هاتفك بعيدا عن درجات الحراره المرتفعة
  • أغلق هاتفك اثناء النوم
  • عدم شحن الهاتف اثناء النوم
  • تجنب ترك الشاحن بعد الوصول الي 100% لأن ذلك يؤدي الي حلقه لا تنتهي من فصل شحن البطاريه عند الوصول ل 100% ثم الشحن عند النزول ل 99%
  • عند عدم استخدام الهاتف وحمله لفترة طويلة قم بايقاف تشغيل الهاتف

أعراض إهلاك ( ضعف قدره ) بطارية الهاتف



انتفاخ البطارية : انتفاخ البطارية بسبب زيادة درجات الحراره بأستمرار  أوتعرضها لتفاعلات كيميائية.

ضعف الهاتف : حيث الشاشات التي تعمل باللمس تضعف اداها وتشغيل التطبيقات يصبح بطئ بسبب عدم وصول باور ( طاقه كهربيه وقياسها بالوات ) كافي ليعمل المعالج بقدرته الكامله.

مشكلة إعادة تشغيل الهاتف المستمرة: يتم إعادة تشغيل الهاتف دون لمسه او أثناء أستخدامه في التطبيقات العملاقه والألعاب إيقاف تشغيله دليل بأن البطارية ضعيفه للغاية، من اكبر المشاكل التي تواجه مستخدمين الهواتف الذكيه القديمه.

ارتفاع درجة حرارة البطارية : ارتفاع درجة حرارة البطارية بدرجه مستمرة علامة علي اهلاكها.

نقص شحن الهاتف بسرعه:علامة من علامات هلاك البطارية نقص شحن الهاتف بسرعه بعد اول سنه او سنتين من شراء الهاتف البطارية تعمل بشكل جيد ثم بعد فتره عمرها الأفتراضي المعلن عنها من الشركه المصنعه لجهازك تبدأ تضعف البطاريه بأستمرار وعليك تغيير بطارية الهاتف.

وبما أنك قد وصلت الي هذه الفقره أقدم لك برنامج يعرفك نسبة البطارية من خلال خلفيات حية.

كيف انتا تنصحني مستخدمش خلفيه حيه وتيجي تنصحني بخلفيه حيه؟!!!

الأجابه بكل بساطه دا مش برنامج خلفيه حيه بيحدث نفسو كل فريم لااا دا برنامج بسيط جداً ولا يستهلك من نسبة البطارية ويمكنك تزيين الشاشة الرئيسية  بخلفيات مختلفة وإنشاء خلفيات حية تظهر مدي بطارية جهازك.

أيوه انتا مقولتش ازاي مش بيستهلك من البطاريه؟!!!

كل الي بيحصل ان البرنامج دا وبشرح سطحي جدا تقدر تعتبر انو بيبعت طلب للنظام في اول مره بتفتح البرنامج فيها بيستأذن النظام ويقولو لما البطاريه تنقص او تزيد قولي ولما بطاريتك بتنقص او تزيد بيبعت للبرنامج نسبه البطاريه الجديده ويقوم البرنامج عارضها وكل ده مش بيستهلك 0.5% في ال 24 ساعه 😁

اسم التطبيق : نسبة البطارية خلفية حية

تطبيق خلفية النسبة المئوية للبطارية هو الأفضل من حيث التصميمات والتخصيص، يتم عرض مستوي البطارية  باستخدام الخلفيات المختلفة التي موجوده داخل التطبيق ، استمتع بخلفية حية بنسبة البطارية وتعديل أي شيء في الخلفيات من حيث الألوان والرموز وحجم الخط وما إلى ذلك .لا تقلق بشأن توفير البطارية ، فهي تستهلك ما يقرب من 0.1% إلى 2% كحد أقصي يوميًا.

الرابط من هنا

من أكبر عيوب بطارية الهاتف.



هي من اخطر أنواع البطاريات في الأمان، قد تنفجر منك وانفجارها يكون بسبب التعرض لدرجه حرارة مرتفعه جداً ، لانه تم تصنيعها من مواد قابلة للاشتعال والأفضل الا تتركها متصله في الشاحن لوقت طويل ( أبحث عن مشاكل أنفجار بطاريات سامسونج نوت لتفهم ما أقصد ).

بعد ان تضعف البطارية تقلل اداء الهاتف.

مميزات بطارية الهاتف


تتميز بطارية الهاتف في حجمها الصغير والخفيف ولا تهلك البطاريه الا بعد عدد كبير من السنين وقابله للشحن السريع جدا بالأضافه لقدرتها العاليه وكفائتها .

تعليقات

التنقل السريع