القائمة الرئيسية

الصفحات


لدينا اليوم اعلي ٩ العاب مبيعاً في التاريخ بلغت العاب الفيديو في الفتره الاخيره ارباحاً جنونيه تعدت ٩٣.٢ مليار دولار تقريبا من المبيعات في عام ٢٠٢١ فقط وهذا الرقم يجعلنا نتسائل عن اكثر الالعاب مبيعاً في التاريخ ووفقاً للمعلومات التى تم جمعها سوف نعرض لكم اكثر 9 ألعاب مبيعاً فى التاريخ .


1 - ماين كرافت - Minecraft


هى لعبه فيديو ثلاثيه الأبعاد ليس لها أهداف محدده فى اللعب مما يسمح للاعبين بالحريه فى اختيار كيفية اللعب وتسمح للاعبين ببناء أبنيه باستخدام مكعبات وألوان مختلفه. 


وهى أكثر لعبه حققت مبيعا على مر التاريخ والتى بلغت مبيعاتها 200 مليون نسخه وتم اصدارها عام 2011 ولقد تم تطويرها ونشرها بواسطة موجانغ.


يتكون عالم لعبة ماين كرافت من كائنات ثلاثيه الابعاد تسمى الكتل التى تتمثل فى موارد متنوعه مثل الحجر، المياه، المعادن، الحديد، الفحم، الألماس وغيرها وطريقه لعب ماين كرافت تدور حول التقاط هذه الأشياء وترتيب الكتل فى شبكة ثلاثيه الأبعاد وتسمح للاعبين بالتنقل بحريه فى جميع انحاء العالم الأفتراضي للعبه وازاله الألغام. 


ويتم منح الأعبين في خريطة أولية من ساعة النظام وقت انشاء العالم يوجد بها حدود للحركه مما لا يسمح لهم بالتنقل إلى مواقع تتجاوز 30000 كتله ويتقسم عالم لعبة ماين كرافت إلى اقسام تسمى مقاطع يتم انشائها عندما يكون اللاعبين فى مكان قريب وتنقسم اللعبة الي ( صحارى - أدغال - وحقول ثلج ) كما يوجد بها دوره ليلية ونهارية وتضاريس مثل ( السهول - الجبال - الغابات - الكهوف ).

2 - جراند ثفت اوتو 5 - GTA V


هى لعبه فيديو من نوع الأكشن والمغامرات وواحده من اضخم الألعاب التى صدرة لمنصات الجيل السابع من أجهزة العاب الفديو تجمع عناصر قيادة السيارات والاكشن فى عالم مفتوح وهى واحده من أهم الألعاب التى حققت مبيعات عملاقه على مر التاريخ قد تجاوزت مبيعاتها 170 مليون نسخه تم اصدارها سنه 2013 وتم تطويرها من قبل روكستار ( rockstar ) وتم نشرها على يد روكستار جيمز ( rockstar games ).


تقع احداث لعبة جراند ثفت اوتو 5 فى ولاية سان اندرياس الخياليه المبنية على جنوب كالفيورنيا تمنح اللاعب الحرية فى التجول فى أنحاء الريف في مدينة لوس سانتوس المبنية على لوس انجلوس.


 وتتكون اللعبه من ثلاث شخصيات يتم التحكم فيهم والتحويل فيما بينهم وهم ( مايكل - تريفور - فرانكلين ) الذين يقومون بالسيطره على البنوك وسرقتها كما يوجد مجال للعب الجماعى الذى يسمح الى 16 لاعب بالمشاركه فى اللعبه.


طريقة اللعب : يقوم الثلاث شخصيات ( مايكل - تريفور - فرانكلين ) بالعمل معاً لانجاز مهمات مطلوبه منهم ويكون للاعب الحريه فى التحويل بين الشخصيات الثلاثه .


جراند ثفت اوتو 5 تحتوى على عدد كبير من المركبات مثل ( السيارات -الشاحنات -الدرجات الهوائية - الدرجات الناريه - المروحيات والطائرات وغيرها ).


يوجد لدى كل شخصيه من الشخصيات قدرة خاصه

  •  مايكل : يستطيع إبطاء الوقت أثناء الأشتباكات
  • تريفور : يستطيع الدخول فى نوبة عنف حيث يمكنه ان ياخذ ضرراً اقل وان يلحق بالأعداء ضرراً اكبر .
  •  وفرانكلين : يستطيع إبطاء الوقت أثناء القياده 
حيث يمكن الاعبين ايضاً أنشاء فريق خاص مع الاصدقاء او الدخول فى فريق عام .

فان اللأعب يستطيع ان يكون عضواً فى خمس فرق كحد اقصى ثم تنفيذ المهام للحصول على النقاط .

3 - تتريس ( إلكترونيك آرتس )


هى لعبة فيديو على شكل أحجية أخذة هذا الاسم من اللغه الأغريقية تيترا بمعنى (رباعى) تتكون جميع الأشكال التى تحتويها لعبة تتريس من اربع قطع وتعتبر لعبه تتريس ثالث اكثر الألعاب مبيعا فى التاريخ حيث حققت مبيعاتها اكثر من 100مليون نسخه .


تم إصدارها سنه 2006 حيث تم تطويرها من قِبل (إي أيه موبايل ) ونشرها من قِبل شركة (إلكترونيك ارتس).


ولعب اللعبه عن طريق تساقط الأحجار المكونه من اربع قطع بشكل عشوائى ضمن مساحه اللعبة وعلى الاعب تحريك هذه القطع يميناً ويساراً او القيام بتدوريها بزاوية 90درجة والهدف منها هو تكوين خط افقى بواسطه اشكال المكعبات بدون وجود أى فراغ فيه وإن قمت بتشكيل الخط بالطريقة الصحيحه سوف يختفى وتسقط المكعبات التى فوقه إلى الاسفل وكلما ذاد تشكل الخطوط واختفائها ذادت نقاطك فى اللعبه ومع التقدم فى اللعبه تكون حركة القطع اسرع وتنتهى اللعبه بوصول القطع إلى أعلى مساحه فى شاشة اللعبه.

4 - وي سبورتس Wii Sports


هى لعبة فيديو رياضية كونها جزء من سلسلة العاب متميزه تسمى ( سلسلة العاب وى ) وتتكون من خمسة العاب رياضية وهى (التنس،البيسبول،الجولف،البولينج،الملاكمة).

اصبحت لعبة وى سبورتس من أكثر الألعاب مبيعا فى التاريخ حيث أن مبيعاتها قد تجاوزت 82,87 مليون نسخهحيث تم تطويرها من قبل (نينتندو اي أيه دى ) ونشرت على يد شركه نينتندو.


يقوم اللاعبون باستخدام الريموت وى للقيام بمحاكاة حركات الألعاب الرياضية الحقيقية كما أن اللعبه اصبحت اداه لتجميع الناس واقامة المسابقات بين اللاعبين فى مختلف الأعمار.


طريقة اللعب


تتكون اللعبة من خمسة العاب رياضية وهى ( التنس - البولينج - الجولف - البيسبول - الملاكمه ) وتستخدم هذه الألعاب المستقبلات الحساسة لحركات الريموت للتحكم بأفعال الشخص الموجود فى اللعبة ويقوم اللاعبين بتحريك الريموت بنفس طريقة اللاعب الحقيقية فعلى سبيل المثال عليك الإمساك والضرب بريموت وى مثلما تلعب بعصا الجولف أو بمضرب البيسبول او بكره البولينج.

5 - ( ببجي ) player unknown battlegrounds


هى لعبة فيديو جماعية على الانترنت اطلق عليها اسم PUPG تم الاصدار عنها سنة 2017 واصبحت هذه اللعبه من اكثر الألعاب مبيعاً فى التاريخ حيث تجاوزت ارباحها اكثر من 60 مليون نسخه وتم اصدارها ونشرها على يد PUPG Corporation.


طريقة اللعب


عندما يبدأ الجيم يقوم اللاعبين بالقفز من الطائرات بواسطة المظلات على جزيرة ويكونوا خاليين من الأسلحه ومن ثم يقوم اللاعبون بالبحث فى الاماكن عن الأسلحة والمعدات التى تكون منتشره بطريقة عشوائية فى اللعبة.


ومن ثم يقوم اللاعبون بالتصويب على بعضهم باستخدام الأسلحة التى حصلوا عليهو يتكون جيم لعبه PUPG من 100 لاعب يتقسمون إلى فرق او يقومون باللعب ضد الذكاء الأصطناعي والشخص الأخير او الفريق الأخير هو من سيربح هذا الجيم .

6 - سوبر ماريو برذرز Super mario brothers


هى لعبة فيديو منصات تعتبر اللعبة الاولى من سلسلة العاب سوبر ماريو .تمكن اللاعب من التحكم فى ماريو كما يمكنه التحكم ايضاً فى شقيقه لويجى .كما يجب على اللاعب تجاوز العقبات الموجوده فى مملكه الفطر لانقاذ الأميره تودستول من عدوه باوزر.


تعتبر لعبة (سوبر ماريو برذرز) من اكثر الالعاب مبيعاًعلى مر التاريخ حيث حققت مبيعاتها اكثر من 48,24مليون نسخة وتم الاصدار عنها سنة 1985وتم تطويرها ونشرها من قِبل تينتندو.


طريقة اللعب


تتكون اللعبة من ثمانى عوالم ويوجد بكل عالم اربع مستويات وتمكن اللاعب من اللعب بماريو كما يمكنه التحكم بشقيقه لويجى فى حالة اللعب بالدور الثانى ومن ثم يقوم اللاعب بانهاء المستويات وذلك عن طريق القفز فوق العقبات وتجنب الأعداء للوصول إلى العلم ( Flag ) وحيث ان اذا انتهى للوقت ولم يُنهى اللاعب المستوى فانه يخسر ويعاد المستوى من جديد ويقوم اللاعب بانهاء المستوى عن طريق وصول ماريو إلى العلم وانزاله .

7 - سلسلة بوكيمون ( ريد - بلو - جرين - يلو )


هى عبارة عن سلسلة من العاب فيديو تتكون من مخلوقات خيالية تسمى (بوكيمون) والتى يصطادها البشر (اللاعبون) بواسطة بوكيمون المدربيين لمحاربة بعضهم البعض من اجل الرياضة وتم اصدارها سنة1996 وتعتبر لعبه بوكيمون من اكثر الألعاب مبيعاً فى التاريخ حيث تجاوزت مبيعاتها اكثر من 47,52مليون نسخة تم تطوير السلسله من قبل ( جيم فريك ) ونشرت على يد نينتندو.

طريقة اللعب


يقوم اللاعبون بالحصول على بوكيمون وتدريبهم وتطويرهم لمحاربه بوكيمون الأخرين.تعتمد على بناء فريق صغير من بوكيمون المدربين لمحاربه بوكيمون الاخرى . ومن ثم يتم تقسيم بوكيمون إلى انواع مختلفه مثل (الماء،النهار)ولكلا منها نقاط قوة مختلفة.

8 - وى فيت wii fit


هى لعبة فيديو تحتوى على تمارين عديده مثل ( اليوجا - وتمارين القوى - وتمارين هوائية - والعاب توازن وغيرها) تستخدم لوحه اتزان وى الخارجيه تستخدم فى إعادة تاهيل العلاج الطبيعى وفى دور الرعاية الصحية لتحسين وضع كبار السن تم الإصدار عنها سنة 2007 وتعتبر لعبة وى فيت من اكثر الالعاب مبيعا على مر التاريخ حيث حققت مبيعاتها اكثر من 43,8 مليون نسخة.
تم تطويرها من قِبل (نيتندو إي أيه دى ).ونشرت على يد (نينتندو).

طريقة اللعب


تتطلب وى فيت استخدام لوحة اتزان وى حيث عندما يقوم الشخص باللعب يمكن للوحة الأتزان تحديد مركز الأتزان وتتبعه تحتوى ايضاً على اكثر من 40 نشاطاً لينخرط اللاعب فى تدريب بدنى والتى تتكون من تمارين اليوغا والقوه والتمارين الهوائيه وغيرها ويتم تسجيل الاعبون فى اللعبة عن طريق الملف الشخصى يتضمن تاريخ ميلاد الاعب وطوله وشخصيه يحددها اللاعب .

9 - Red dead redemption 2 


هى لعبة فديو تتكون من عالم مفتوح اكشن ومغمرات وبطلنا هنا هو ارثر مورغان الخارج عن القانون عضو فى عصابت داتش فان ديرليند وتم اصدارها سنة 2018 وتعتبر لعبه ريد ديد ريدمبشن 2 من اكثر الألعاب مبيعاً فى التاريخ حيث حققت مبيعاتها اكثر من 43 مليون نسخه تم تطويرها ونشرها على يد روكستار جيمز.

red dead redemption 2 لا تحتاج الي تعريف ريد ديد من روكستار جميز غيرت تعريف الألعاب الواقعيه والعالم المفتوح وتركت بصمه في مجال تطوير الالعاب الالكترونيه.


الي هنا نكون انتهينا من التعرف علي أعلي 9 العاب مبيعاً في التاريخ ولاتنسي متابعتنا من هنا للتعرف علي كل ما هو جديد.

تعليقات

التنقل السريع